حديقة بيهاي

حديقة بيهاي



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

بيهاي بارك هي حديقة وقصر إمبراطوري في بكين ، الصين تأسست خلال عهد أسرة لياو في القرن الأول الميلادي. منذ ذلك الحين ، خضع Beihai Park لتغييرات وتجديدات كبيرة ، حيث تركت كل سلالة إمبراطورية بصماتها على الحدائق. في الواقع ، كان Beihai Park بمثابة ملاذ لكل عائلة ملكية صينية منذ تأسيسها ، بما في ذلك سلالات Jin و Yuan و Ming و Qing حتى عام 1911.

يمتد متنزه بيهاي على مساحة تزيد عن 69 هكتارًا ، ويحتوي على العديد من الهياكل التاريخية وكان يعتبر في وقت ما "نواة" بكين. أشهر جوانب حديقة بيهاي هي جزيرة Qionghua مع داجوبا البيضاء الشهيرة التي تعود للقرن السابع عشر ، وجزيرة Tuancheng ، والضفة الشمالية التي تحتوي على أجنحة Five-Dragon.

حديقة بهاي غنية بالإشارات إلى الأساطير الصينية ، لا سيما فيما يتعلق بجبال أرض الخيال في بينلاي وينجزهو وفانغتشانغ التي يقوم عليها هيكلها. قام العديد من الأباطرة الصينيين ببناء قصورهم وفقًا لهذه القصص الخيالية حيث من المفترض أن تضمن الخلود.

يمكن لزوار حديقة بيهاي الاستمتاع ليس فقط بأراضيها الشاسعة ، ولكن أيضًا بالعديد من المعابد البوذية والمعارض والمساكن والقاعات الملكية.


حديقة بيهاي

حديقة بيهاي، في وسط بكين بالقرب من المدينة المحرمة ، هي واحدة من الحدائق الإمبراطورية التي تم الحفاظ عليها بعناية في الصين. يعود أصل الحديقة إلى سلالة لياو (907-1125) ، على الرغم من أن ما نراه اليوم يعود في الغالب إلى سلالة تشينغ (1644 - 1911). على وجه الخصوص ، مع عهد الإمبراطور QianLong (1736 - 1795) الذي كلف عددًا من المعالم في الحديقة. ومع ذلك ، تم بناء White Dagoba في وقت سابق ، في عام 1651.

يغطي BeiHai Park مساحة إجمالية تزيد عن 68 هكتارًا ، نصفها تقريبًا بحيرة جميلة. مع وجود العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام ، تعد الحديقة مكانًا مفضلًا للاسترخاء أو الاستكشاف - لكل من السكان المحليين والسياح على حد سواء.

يعد BeiHai Park مثالًا حيًا ممتازًا للفن الصيني القديم للحدائق ذات المناظر الطبيعية ، مع التلال الاصطناعية والأجنحة والقاعات والمعابد والممرات المغطاة الممزوجة بالأشجار والتلال والبحيرة في تناغم بين الإنسان والطبيعة. في الواقع ، إنه مثل قصر صيفي صغير في قلب بكين.

في هذا الدليل إلى BeiHai Park ، سنقوم بجولة في جميع المواقع الرئيسية ، مصحوبة بالعديد من الصور الفوتوغرافية الجميلة. نناقش أيضًا تاريخ المتنزه ونقدم خريطة مفيدة.


تاريخ حديقة بيهاي

في أوائل القرن العاشر ، تم بناء سلالة لياو وقصر إمبراطوري ثانوي وجزيرة (جزيرة جايد) هنا ، تسمى Yaoyu أو Jade Islet. عندما تولى جين الحكم ، أعادوا تسمية العاصمة تشونغدو ، أي العاصمة المركزية ، وبنوا قصرًا إمبراطوريًا. تم بناء جزيرة Qionghua (Jade Flowery) من الأرض التي تم حفرها من البحيرة ، وتم جلب الصخور المستخدمة للتراكم على التل من كايفنغ بمقاطعة خنان. خلال عهد أسرة يوان ، أعيد بناء المكان ثلاث مرات ، وقصر جوانجانديان أو القصر في القمر حيث كان يعيش قوبلاي خان والعديد من مباني القصر الأخرى تم بناؤها على قمة التل. كان هذا القصر هو المكان الذي استقبل فيه كوبلاي خان ماركو بولو. لسوء الحظ تم تدميره. أصبحت الجزيرة مركز دادو (العاصمة العظيمة لأسرة يوان الحاكمة) ولا تزال تقع في قلب بكين الحديثة.

شهدت أسرة مينج مزيدًا من البناء والتجديد: أجنحة التنين الخمسة وشاشة التنين التاسع على الضفة الشمالية للبحيرة والعديد من الأجنحة والمعارض أقيمت خلال تلك الفترة. من White Dagoba ، يمكن للزوار الاستمتاع بإطلالة ممتازة على Five Dragon Pavilions التي تقف على الضفة المقابلة للبحيرة ، مع قوارب العبارة الملونة التي تسافر ذهابًا وإيابًا بين الشواطئ. في عهد الإمبراطور تشيان لونغ ، استمر البناء لمدة 30 عامًا. تضمن المشروع العديد من الأجنحة والقاعات والتراسات الأخرى مما جعل الحديقة أكثر انسجامًا في التصميم.

تم تشييد معبد داجوبا أبيض ، وهو معبد معبد على شكل بصل على الطراز التبتي ، تكريما لزيارة الدالاي لاما الخامسة لبكين في عام 1651.

معلومات عنا

Beijingservice هي شركة سياحة في بكين وشركة سياحة صينية.


أريدك أن تعلم أن لدينا تجربة جيدة مع شركتك.
براد ميلي

جولة بكين ذات الصلة

بكين جولة المعرفة
السؤال: ما الفندق الذي تقترحه عندما أخطط لرحلة إلى بكين؟

# الإجابة: نقترح فندق بكين برايم (5 نجوم) ، معبد هوليداي إن
.


حديقة بيهاي (قصر الشتاء)

يقع Beihai Park في وسط بكين ، بجوار Forbidden City في الغرب ، و Coal Hill Park في الشرق. يربط بين البحيرة المركزية والبحيرة الجنوبية ، ويحد بحيرة شيشاهاي في الشمال. تتمتع حديقة بيهاي بأطول تاريخ بين المتنزهات الإمبراطورية الصينية. يرتبط تاريخها أيضًا بتاريخ تطور بكين كمدينة.

في عام 938 ، تحت اسمها الأصلي "وايت لوتس بول" ، احتل متنزه بيهاي ، على الرغم من أنه لم يكن قصرًا رسميًا ، من قبل الإمبراطور تاي من أسرة لياو (907-1125). خلال هذا الوقت تم تغيير اسمها إلى قصر Yaoyu. بعد انتهاء عهد أسرة لياو ، استولت أسرة جين (1115-1234) على الحكم واختارت بكين (التي كانت تسمى تشونغدو آنذاك) كعاصمة لها ، مما أدى إلى توسيع وتوسيع المدينة بأكملها في هذه العملية. كما تم تجديد قصر Yaoyu وإضافة قاعة Jade.

من 1163 إلى 1179 ، استخدم الإمبراطور شيزونغ من أسرة جين الطين من البحيرة لإنشاء جزيرة صغيرة في وسط البحيرة ، والتي أطلق عليها اسم جزيرة جايد (جزيرة تشيونغوا). مع وسط جزيرة جايد ، قام بتوسيع القصر وأطلق عليه اسم قصر دانينج. القصر في القمر (قصر دانينج) تم بناؤه على قمة هذه الجزيرة. خلال عهد أسرة يوان (1271-1368) ، تم إصلاح منطقة القصر بأكملها ثلاث مرات. تم توسيع القصر في القمر وتحويله إلى قصر كبير وفاخر ، وكان هذا هو المكان الذي كان يعيش فيه كوبلاي خان (أحد أباطرة أسرة يوان). تم أيضًا بناء العديد من المباني الأخرى على قمة التل (المسماة Longevity Hill آنذاك) في جزيرة Jade. لسوء الحظ ، انهار هذا القصر الرائع في عام 1579 ، خلال عهد أسرة مينج. الآن معبد السلام الأبدي يقع في الموقع السابق لهذا القصر. خلال عهد أسرة مينج ، تم إجراء المزيد من عمليات الترميم والبناء في حديقة بيهاي. ال خمسة أجنحة التنين وصالات العرض التي تم بناؤها خلال تلك الفترة. ومع ذلك ، تعرض القصر بأكمله لأضرار بالغة خلال الحرب ، قرب نهاية عهد أسرة مينج.

استمتع الإمبراطور تشيان لونغ من أسرة تشينغ (1644-1911) ببناء الحدائق. لذلك لمدة 44 عامًا ، من عام 1742 حتى عام 1786 ، أشرف على بناء مشروع ضخم. تضمن المشروع 126 قاعة ، والعديد من الأقواس على البوابات والمعابد ، و 35 جناحًا ، و 25 جسرًا ، و 16 لوحًا حجريًا ، وتجديدات وإعادة بناء 12 مبنى قائمًا على شاطئ البحيرة. ثم جاء وصول واحدة من أشهر النساء في تاريخ الصين - الملكة الأرملة تسيشي. أخذت الكثير من المال الذي كان من المفترض أن يخصص للجيش واستخدمته في ترميم القصر. حتى أنها قامت ببناء خط سكة حديد يبلغ طوله 1510.4 مترًا ، والذي بدأ في برج الضوء القرمزي (في البحر الأوسط) وانتهت عند دراسة مرآة واضحة (القلب - دراسة السهولة) في بيهاي بارك. خلال عهد أسرة تشينغ ، كانت حديقة بيهاي تعتبر مكانًا للترفيه عن الأسرة الإمبراطورية ، وعرفت فيما بعد باسم قصر الشتاء.

داجوبا البيضاء

يقع White Dagoba في الجزء العلوي من جزيرة Jade Island ، وهو نصب تذكاري بوذي Tantric تم بناؤه على شرف الدالاي لاما. تبنى الإمبراطور شونجي من أسرة تشينغ كاهنًا من التبت لاما يُدعى مومهان ، وكان مومهان هو الذي أقنعه ببناء داغوبا البيضاء وأيضًا المعبد الأبيض في عام 1651. وفي عام 1743 ، عندما كان تشيان لونغ هو الإمبراطور ، تم تغيير اسم المعبد الأبيض إلى معبد السلام الأبدي.

يبلغ ارتفاع The White Dagoba 35.9 مترًا ، وقد تم بناؤه باستخدام الطوب والأحجار المبيضة بالجير. لا يوجد مدخل إلى White Dagoba عن قصد. يُقال أن الفتحة التي وُضعت على سطح المبنى تحمل شعارًا أحمر اللون ، وقد تم ختمها بعد تخزين بعض الأشياء المقدسة بالداخل. ويقال أيضًا أن هناك صندوقًا صغيرًا مرسومًا عليه رمز تايجي مخفي داخل داجوبا ، ويُشاع أن هذا الصندوق يحتوي على اثنتين من الآثار البوذية.

يرتكز Dagoba على قاعدة مربعة مبنية من ألواح حجرية ضخمة ، ويعلوها مظلتان من البرونز. يتدلى حول هذه المظلات 16 جرسًا من البرونز ، يزن كل منها حوالي 8 كيلوغرامات.

ما هو الفرق بين الداجوبا والباجودة؟

داجوبا هو معبد بوذي متعدد الطوابق أو برج مسعف مقدس ، والذي عادة ما يكون له عدد فردي من الطوابق وعادة ما يتم بناؤه فوق بقايا مقدسة أو كعمل تفاني. من ناحية أخرى ، فإن الباغودا عبارة عن هيكل دائري واحد يعلوه برج ذهبي.

المدينة المستديرة

تم بناء المدينة المستديرة خلال عهد أسرة جين (1115-1234) ، واشتهرت بكونها مدينة داخل المدينة. يقع عند البوابة الجنوبية لمنتزه بيهاي. إنه محاط بجدار دائري ارتفاعه 4.6 متر وبه فناء مميز به قاعات وأجنحة وأشجار قديمة. كانت في الأصل جزيرة صغيرة في تجمع الإفرازات العظيمة (Taiyechi). تم تشكيلها من التنقيب عن البحيرة وكانت بمثابة حديقة إمبراطورية. هناك بوابتان تؤديان إلى المدينة المستديرة - بوابة الرؤية الواضحة (Zhaojingmen) إلى الشرق و بوابة الميمون الممتدة (Yanxiangmen) إلى الغرب.

المبنى الأكثر أهمية في المدينة المستديرة هو قاعة لاستقبال الضوء (Chengguangdian) ، التي تم بناؤها خلال عهد أسرة يوان (1279-1368) وتم تجديدها مرة واحدة خلال عهد أسرة مينج ومرة ​​واحدة خلال عهد أسرة تشينغ على التوالي. في منتصف المدينة المستديرة 13 متر مربع جايد جار بافيليونالتي لها سقف أزرق وأعمدة بيضاء.


تم بناء Beihai Park من خلال خمس سلالات بما في ذلك Liao و Jin و Yuan و Ming و Qing. خلال فترة حكم الإمبراطور تشيان لونغ ، تم تنفيذ مشروع واسع النطاق على مدى 30 عامًا والذي أسس النطاق والنمط الحاليين لمنتزه بيهاي.

في الصين القديمة ، تم بناء جميع الحدائق الإمبراطورية تقريبًا بتصميم "مسبح واحد بثلاثة تلال". تم إنشاء هذا النوع من التخطيط وفقًا لأسطورة صينية تقليدية.

يقال أنه في يوم من الأيام كانت هناك ثلاثة جبال سحرية تسمى "Penglai" و "Yingzhou" و "Fangzhang" تقع في شرق خليج Bohai (يسمى خليج Bohai Taiye Pool في الأسطورة). كان للآلهة على هذه الجبال نوع خاص من الأدوية العشبية التي يمكن أن تساعد البشر في الحصول على الخلود. من أجل أن يعيشوا حياة أبدية ، سعى العديد من الأباطرة في العصر الإقطاعي للصين إلى هذه الجبال السحرية ، لكنهم فشلوا. في ذلك الوقت ، بنى الإمبراطور تشين شي هوانغ ، أول إمبراطور في أسرة تشين ، قصرًا به بركة كبيرة وثلاثة تلال اصطناعية لتقليد الظروف الموصوفة في الأسطورة لإشباع رغبته في أن يكون خالدًا.

منذ ذلك الحين ، كان كل إمبراطور في السلالات اللاحقة تقريبًا يبني حديقة ملكية بتخطيط "مسبح واحد مع ثلاثة تلال" بالقرب من قصره. تم بناء Beihai Park على هذا النمط التقليدي: مياه Beihai هي بركة Taiye ، وجزيرة Qionghua Islet وجزيرة Circular City وجزيرة Xishantai تمثل الجبال الثلاثة السحرية.

تحتل حديقة بيهاي مساحة 70 هكتارًا ، وأكثر من نصف تلك المساحة مغطاة بالمياه. يمكن تقسيم الحديقة بأكملها إلى أربعة أجزاء: جزيرة Qionghua والمدينة الدائرية ومنطقة الشاطئ الشرقي ومنطقة الشاطئ الشمالي. جزيرة Qionghua ، الموزعة مع القاعات والجنائن والأجنحة ، تقف في وسط الحديقة. أ باغودة بيضاء، التي تبرز على قمة الجزيرة ، هي رمز المنتزه. وهي عبارة عن باغودا لامية يبلغ ارتفاعها 35.9 مترًا وتم بناؤها عام 1651. تسعة التنين جدار في منطقة الشاطئ الشمالي هي أيضًا مناطق جذب للزوار.

خبراؤنا المحليون مستعدون دائمًا لإنشاء جولة خالية من المتاعب. احصل على تجربة حقيقية من خلال الاتصال بأحد المتخصصين لدينا. احصل على تجربة حقيقية من خلال الاتصال بأحد المتخصصين لدينا.


حديقة بيهاي - التاريخ

تقع حديقة بيهاي أو نورث سي بارك على بعد نصف كيلومتر إلى الغرب من البوابة الشمالية للمدينة المحرمة ، وتعد حديقة بيهاي من أكثر المنتزهات شهرة في مدينة بكين. حديقة بيهاي في بكين هي أقدم حديقة إمبراطورية في الصين وأفضلها الحفاظ عليها. إنها واحدة من أفضل الحدائق الكلاسيكية في الصين مع تلال وأجنحة وقاعات ومعابد وممرات مغطاة اليوم.

يعود تاريخ هذه الحديقة الإمبراطورية الضخمة إلى أكثر من 1000 عام. تم بناؤه في الأصل عام 938 خلال عهد أسرة لياو (916-1125). ثم تم إصلاح الحديقة وإعادة بنائها في السلالات المتعاقبة بما في ذلك جين (1115-1234) ، يوان (1279-1368) ، مينغ (1368-1644) وتشينغ (1644-1911). في النهاية ، تصبح الحديقة الإمبراطورية الجميلة كما نرى الآن.

استوحى تشكيل حديقة بيهاي من قصة أسطورية. يقال أنه فوق البحر الشرقي ، كانت هناك ثلاثة جبال ساحرة: Penlai و Yingzhou و Fangzhang. هناك عاش الخالدون ويمكن العثور على جرعة معجزة لطول العمر على الجبال. أول إمبراطور لأسرة تشين ، الذي حكم من عام 211 قبل الميلاد. حتى عام 210 قبل الميلاد ، أرسل الناس عبر البحر إلى الجبال وطلبوا الجرعة ، وكذلك فعل الإمبراطور وو دي من أسرة هان (حكم 140-87 قبل الميلاد). ومع ذلك ، فشل كلاهما في العثور عليه. شوقًا إلى الخلود ، أمر الإمبراطور وو دي بحفر بحيرة كبيرة كانت تسمى بحيرة تايي. تم إنشاء ثلاث جزر صغيرة على غرار جبال فيري لاند في البحيرة من الأرض التي تم حفرها. تمثل جزيرة Qionghua مدينة Penlai fairyland الجبلية الدائرية وتمثل منصة Xishan Yingzhou و Fangzhang.

تاريخ حديقة بيهاي ، الذي يمتد لأكثر من 1000 عام ، كان له علاقة بتطوير مدينة بكين. كان للإمبراطور يانغ دي من أسرة سوي (605-617) بحيرة محيطها أكثر من اثني عشر لي (1 لي يساوي 547 ياردة) بنيت بالقرب من قصره في لويانغ بمقاطعة خنان.

في سلالة لياو ، التي أسسها Qidans من الشمال ، جعلت من يانجينغ (بكين الآن) عاصمتها الثانوية في عام 938. في الضواحي الشمالية الشرقية للمدينة ، كانت هناك بحيرة شاسعة تسمى & # 34Golden Sea. & # 34 البحيرة التي كانت ستصبح بحيرة بيهاي.

بعد أن طردت أسرة جين الحاكمة لياو واستولت على بكين ، تمت إعادة تسمية يانجينغ باسم Zhoudu. من 1163 إلى 1179 ، بنى الإمبراطور شي تسونغ من أسرة جين جزيرة تشيونغوا. وأمر الإمبراطور ببناء تلال وكهوف اصطناعية. كما قام ببناء قصر Daning في Yaoyu Arear (Beihai Park). منذ ذلك الحين ، أصبحت Beihai حديقة إمبراطورية يمكننا رؤيتها اليوم. بعد عهد أسرة جين أصبحت بيهاي نواة بكين.

في عهد أسرة يوان ، تم توسيع Qiongdao ثلاث مرات وأعيد تسميتها باسم Wanshou (Longevity) Hill. واستقبل الخان الدبلوماسيين الأجانب وأقام الاحتفالات في المناسبات الاحتفالية وأصدر المراسيم من هناك.

في عهد أسرة مينج ، تم توسيع مدينة بيهاي وإعادة بنائها مرة أخرى ، لكنها ظلت كما هي في عهد أسرة يوان. قام الإمبراطور Xuanzhong من أسرة مينج بتوسيع كبير إلى Longevity Hill وربط الجزيرة بإضافات جديدة قدمتها أسرة Ming بما في ذلك ورشة Daxitian (السماء الغربية العظمى) لطباعة السوترا البوذية وقاعة Taishou (طول العمر) و Five-Dragon Pavilion و شاشة التنين التاسع على الشاطئ الشمالي للبحيرة. في عهد أسرة تشينغ ، تم أيضًا توسيع مدينة بيهاي وإعادة بنائها لسنوات عديدة. وتم بناء الكثير من المعبد والجناح في هذا الوقت. تبدو Beihai اليوم كما كانت في عهد الإمبراطور Qian Long.

قبل افتتاح Beihai للجمهور في عام 1925 ، كان مغلقًا لأكثر من 10 سنوات بسبب ثورة السياسة الصينية.


حديقة بيهاي - التاريخ

يقع Baihai Park في منطقة Xicheng ويبلغ تاريخه أكثر من 1000 عام. تم بناء هذه الحديقة من خلال خمس سلالات ، Liao (916-1125) ، و Jin (1115-1234) ، و Yuan (1271-1368) ، و Ming (1368-1644) و Qing (1644-1911). على الرغم من أنها كانت حديقة ملكية ، إلا أنها لا تزال كبيرة مع لمسة من الأناقة الرائعة أيضًا. تبلغ مساحتها 69 هكتارًا (171 فدانًا) ، تغطي المياه أكثر من نصفها. يمكن تقسيم الحديقة بأكملها إلى أربع مناطق ذات مناظر خلابة: جزيرة Qionghua (جزيرة زهرة اليشم) ، المدينة الدائرية ، منطقة الضفة الشرقية ومنطقة الضفة الشمالية.

جزيرة Qionghua الموزعة بكثافة مع القاعات والجنائن والأجنحة تقف في وسط الحديقة. يعد معبد Yong'an (معبد السلام الدائم) أكبر مجمع مباني يتكون من عدة قاعات وبرج جرس وبرج طبول. كان المعبد مكانًا لعبادة الأباطرة وإمبراطوراتهم. الباغودا البيضاء التي تبرز أعلى الجزيرة هي رمز المنتزه. تم بناء هذا المعبد اللامي ، الذي يبلغ ارتفاعه 35.9 مترًا (117.8 قدمًا) في عام 1651 حيث وُضِعت محاضرات بوذية ووعاء صدقات وبقايا جسد سريرا من جسد بوذا. غرب المعبد توجد القاعات والأجنحة حيث كان أباطرة أسرة تشينغ يستريحون أو يناقشون الأعمال الرسمية أو يستمتعون بأنفسهم. في شمال الجزيرة ، يوجد ممر من طابقين يوفر إطلالة واسعة.

في الجنوب الشرقي من المنتزه ، يحيط بالمدينة الدائرية سور وهي في الواقع حديقة رائعة. قاعة Chengguang ذات البلاط الأصفر المزجج والشرفات الزجاجية الخضراء هي كريمة للغاية. شاهد أباطرة أسرة مينج (1368-1644) عروض الألعاب النارية عليها. منذ عهد أسرة تشينغ ، تم تحويلها إلى كنيسة بوذية. تمثال لبوذا محفور من قطعة كاملة من اليشم الأبيض محفوظ في القاعة الرئيسية. أمام قاعة Chengguang ، يوجد جناح به وعاء نبيذ ضخم. الجرة منقوشة بتنين في السحابة وحصان البحر على الأمواج التي كانت تستخدم في السابق لتخزين النبيذ من قبل كوبلاي خان ، الإمبراطور الأول والشجاع في عهد أسرة يوان. يبلغ حجم كل من شجرة الصنوبر والسرو حوالي 700

800 عام ، لذا فإن الأمر يستحق إلقاء نظرة فاحصة.

أما بالنسبة لمناطق البنوك ، فإن الضفة الشرقية تتمتع بالهدوء بينما الضفة الشمالية مزدحمة للغاية بالهياكل الاصطناعية. أكثر ما يلفت الانتباه على الضفة الشرقية هو فناء جميل مخفي بين الأشجار. تم بناء الفناء كمقر إقامة سابق للأباطرة في عهد أسرة تشينغ. تم تصميم المباني التقليدية بشكل متقن ، مع وجود مسبح واضح في الوسط.

حبوب الإجهاض حيث يمكنني شرائها

في منطقة الضفة الشمالية ، يعتبر Five-Dragon Pavilions و Nine-Dragon Wall من الأماكن التي يجب رؤيتها للزوار. يقال إن أجنحة Five-Dragon هي المكان الذي ذهب فيه الأباطرة للصيد والاستمتاع بالقمر الساطع. ترتبط الأجنحة الخمسة بجسر سيجميت ، والذي يشبه تنينًا يسبح عند رؤيته من مسافة بعيدة. يعتبر The Coloured Glazed Pavilion مبنى دينيًا وجذبًا رائعًا. إنه ذو سقف أصفر لامع و 1،376 تمثال صغير لبوذا مصنوع من الزجاج الملون محفور على الجدار الخارجي. جدار التنين التاسع الذي تم بناؤه عام 1756 هو الأكثر حساسية من بين جدران التنين التسعة الباقية في الصين. الجدار ، الذي يبلغ طوله حوالي 27 مترًا (89 قدمًا) ، مرصع بالزجاج الملون وله تسعة تنانين حية تلعب باللآلئ على كلا الجانبين.


دليل السفر الصيني

بيهاي بارك(بالصينية: 北海) ، في وسط بكين بالقرب من المدينة المحرمة ، هي واحدة من أقدم الحدائق الإمبراطورية وأكثرها محافظة في الصين. يتمتع BeiHai Park بتاريخ يمتد لأكثر من 1000 عام. توجد حديقة BeiHai في جميع أنحاء سلالات Liao و Jin و Yuan و Ming و Qing.

مقدمة من BeiHai Park

يغطي BeiHai Park مساحة إجمالية تزيد عن 68 هكتارًا ، نصفها عبارة عن بحيرة. مع العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام ، يعد BeiHai Park مكانًا مفضلاً للاسترخاء أو الاستكشاف - لكل من السكان المحليين والسياح.

يعد BeiHai Park مثالًا حيًا ممتازًا للفن الصيني القديم للحدائق ذات المناظر الطبيعية مع التلال الاصطناعية والأجنحة والقاعات والمعابد والممرات المغطاة الممزوجة بالأشجار والتلال والبحيرة في تناغم بين الإنسان والطبيعة. في الواقع ، يعد BeiHai Park بمثابة قصر صيفي صغير في قلب بكين.

في هذا الدليل إلى BeiHai Park ، سنقوم بجولة في جميع المواقع الرئيسية ، مصحوبة بالعديد من الصور الجميلة. نناقش أيضًا تاريخ المتنزه ونقدم خريطة مفيدة.

تاريخ حديقة بيهاي

في أوائل القرن العاشر ، أنشأت سلالة Liao قصرًا إمبراطوريًا ثانويًا في موقع متنزه BeiHai الحالي. أضيفت البحيرة خلال عهد أسرة جين. تم استخدام الأرض التي تمت إزالتها لبناء البحيرة لإنشاء ثلاث جزر. تم ضم اثنين إلى أرض مجاورة بمرور الوقت ، لكن الجزء الرئيسي لا يزال في حديقة بيهاي الحالية.

في القرن الثالث عشر ، غزا المغول مملكة جين وأسسوا أسرة يوان (1279-1368). قام إمبراطور يوان الأول ، كوبلاي خان ، بتوسيع موقع حديقة بيهاي وجعلها مركز دادو ("العاصمة الكبرى") ، عاصمة يوان (ما يعرف الآن ببكين). عاش قوبلاي خان في ما يُعرف الآن بالمدينة المستديرة في حديقة بيهاي.

عندما تم وضع مدينة بكين في خطتها الحالية (1406 - 1420 م) في عهد إمبراطور مينغ يونغ لي ، تمت إعادة هيكلة حديقة بيهاي. استمرت في العمل كحديقة متعة للعائلة الإمبراطورية. تم توسيع البحيرة وتحويلها إلى محور هذا المثال الرائع والكلاسيكي للحديقة الصينية. ومع ذلك ، فإن القصر الإمبراطوري الرئيسي - هنا في عهد أسرة يوان - كان منذ ذلك الحين هو المدينة المحرمة المنشأة حديثًا.

تم تشييد معظم المباني الموجودة الآن في حديقة BeiHai خلال عهد الإمبراطور تشيان لونغ (1736-1796) خلال عهد أسرة تشينغ (1644 - 1911). كان الإمبراطور تشيان لونغ هو من أضاف أجنحة التنين الخمسة وشاشة التنين التاسع.

في عام 1651 ، تم بناء White Dagoba ، وهو برج بوذي على الطراز التبتي (والمعلم الشهير لكل من Beihai Park و Beijing) ، بناءً على اقتراح من كاهن تبتى لاما مشهور باسم NaomuHan. وافق إمبراطور تشينغ شون تشي على هذا المشروع كبادرة تفاني للدين البوذي - ومن رغبته في الوحدة بين القوميات المختلفة في الصين.

بيهاي بارك اليوم

تم افتتاح BeiHai Park لأول مرة للجمهور في عام 1925 وفي عام 1961 كان من أوائل المواقع الثقافية المهمة التي تم وضعها تحت حماية الدولة.

يعتبر White Dagoba ذو الطراز التبتي ، الذي تم بناؤه عام 1651 ، على جزيرة Jade (JiongHua) معلمًا بارزًا لكل من متنزه BeiHai وبكين.

تم تصميم حدائق BeiHai Park جزئيًا على طراز جنوب الصين. لذلك ، بشكل مناسب ، يتم بيع مظلات ورقية على طراز جنوب الصين للحماية من حرارة الشمس في الصيف.

يعد BeiHai Park ملاذًا شهيرًا للعديد من المواطنين المحليين. إنه مكان للاسترخاء في الصيف ، وفي الشتاء يصبح أحد أكبر حلبات التزلج في المدينة.

تقع البوابة الجنوبية لمنتزه بيهاي على بعد نصف كيلومتر فقط إلى الغرب من البوابة الشمالية للمدينة المحرمة.

أسرة تشينغ وداجوبا البيضاء

تقع المدينة الدائرية داخل البوابة الجنوبية الرئيسية وهي المحطة الأولى على طريقنا المقترح عبر متنزه بيهاي.

خلال معظم تاريخها المبكر ، ارتبطت BeiHai Park ارتباطًا وثيقًا بمدينتها الدائرية. كانت المدينة الدائرية (TuanCheng) في مركز مدينة أسرة يوان القديمة. كانت في الأصل على واحدة من ثلاث جزر على البحيرة ولكن هذه الجزيرة انضمت لاحقًا إلى الأرض المجاورة.

من الخارج ، تبدو في الواقع كمدينة بحجم بيت الدمى محاطة بسور مرتفع يبلغ طوله 276 مترًا. يحيط الجدار بمنصة ارتفاعها 4.6 متر تطل جزئيًا على بحيرة بيهاي. لا توجد على هذه المنصة قاعات وأجنحة فحسب ، بل توجد أيضًا أشجار الصنوبر وأشجار السرو التي يعود تاريخها إلى قرون. تشغل المدينة الدائرية مساحة 4553 متر مربع.

عامل الجذب الهيكلي الرئيسي هو Hall of Receiving Light (ChengGuangDian) التي تتميز هندستها المعمارية بالتفاصيل الدقيقة والفريدة من نوعها ، حتى في الصين. لها منصة مربعة في المقدمة وسقف من عدة طبقات من الأفاريز الطائرة. تم طلاء جميع عوارض وشرائح القاعة بشكل رائع ، مع حلزونات مذهبة. السطح مغطى بالبلاط المزجج الأصفر ومغطى بالبلاط المزجج الأخضر.

خلال عهد أسرة مينج ، كان الإمبراطور يحب المجيء إلى هنا لمشاهدة الألعاب النارية. تم تحويله إلى قاعة بوذية خلال عهد أسرة تشينغ.

في استراحة في الجزء الخلفي من قاعة ChengGuang ، يوجد تمثال يبلغ ارتفاعه خمسة أقدام (1.5 متر) لبوذا جالسًا منحوتًا من قطعة واحدة من اليشم الأبيض النقي. يدعي بعض المؤرخين أن هذه الآثار اللامعة تم استيرادها من بورما في عهد الإمبراطور غوانغ شو ، وربما تكون هدية من رهبان بورميين. التاج والثوب مصنوعان من رقائق ذهبية مطعمة بأحجار كريمة حمراء وخضراء. ذراعه الأيسر يحمل شروخًا بالسيوف - نتيجة النهب من قبل جنود قوات الحلفاء الثمانية الذين غزوا بكين في عام 1900.

كنز آخر هنا هو جرة قديمة منحوتة من قطعة واحدة من اليشم الأسود / الأخضر الداكن. يبلغ قطر الجرة 160 سم (4.5 قدمًا) وارتفاعها 70 سم (قدمين) ، ووزنها 3.5 طن ، وهي منحوتة بتصميمات مائية على كامل سطحها - تم تصوير التنانين وخيول البحر والأسماك وهي تقفز وتتدحرج في الأمواج المتدحرجة. تشير السجلات إلى أن الجرة صنعت عام 1265. ويعتقد أن إمبراطور اليوان كوبلاي خان (شي زو) كان يخزن النبيذ فيه للاحتفال بالانتصارات في الحرب.

عندما انهار مبنى القصر الذي كان يحتوي على الجرة ، اختفت الجرة وسقطت بطريقة ما في أيدي الكهنة الطاوية الذين استخدموها كوعاء للتخليل. فقط عندما بدأ الإمبراطور QianLong إعادة بناء حديقة BeiHai ، تم وضع الجرة وإعادتها ، لتوضع في جناح في وسط المدينة الدائرية ، حيث تقف اليوم.

تستحق شجرتا صنوبر في المدينة الدائرية الاهتمام. منح الإمبراطور تشيان لونغ أحد لقب "ماركيز أوف شيد" لإعطائه الظل في حرارة الصيف. فقدت الشجرة ، التي كانت في السابق على شكل مظلة ، فرعين من فروعها عندما أثقلتها الثلوج الكثيفة في عام 1959. ووضعت الدعائم تحت جميع الأغصان المتبقية.

يوجد أيضًا صنوبر أبيض اللحاء يرتفع 25 مترًا في السماء. يبلغ عمره حوالي ثمانمائة عام مثل "الماركيز". أطلق الإمبراطور تشيان لونغ على هذه الشجرة لقب "الجنرال الأبيض الملبس".

لم يتبق اليوم سوى أجزاء صغيرة من المدينة الأصلية. تخبرنا اللوحة عن العديد من الأحداث المدمرة ، كان آخرها غزو القوى الأوروبية الثمانية في عام 1900 كعقاب على إصرار الصين وتحررها - كرد فعل على تمرد الملاكمين.

ومع ذلك ، فإن بوذا الأبيض الذي تضرر في هذا الحدث لا يزال داخل المدينة الدائرية. يمكن للزوار المهتمين رؤيتها معروضة ، جنبًا إلى جنب مع جرة اليشم الخضراء الداكنة القديمة التي يُقال إنها كانت جزءًا من ممتلكات محكمة كوبلاي خان.

جزيرة اليشم(الصينية: 琼华 岛)

التلال في جزيرة جايد مغطى بالتماثيل والقاعات والأجنحة والصخور المسامية الشكل الغريبة واللوحات الحجرية والألواح ، وكلها مرتبة بشكل فني ومناظر طبيعية. هناك العديد من الممرات المتعرجة التي تربط بين المواقع المختلفة.

تمثال من البرونز لخالد يقف على المنحدر الشمالي من التل حاملاً صفيحة ندى. تم تشييده في القرن الثامن عشر لجمع الندى لتخمير الأدوية للعائلة المالكة.

لا تزال القصائد والأحجار الكريمة الأخرى المنحوتة على العديد من الأحجار مرئية بعد الكتابة اليدوية التي حظيت بإعجاب كبير للإمبراطور تشيان لونغ ، الذي اشتهر شعره وخطه بجمالهما.

ترتبط جزيرة Jade بالشاطئ الجنوبي للبحيرة بواسطة جسر حجري يعد واحدًا من الهياكل القليلة المتبقية لسلالة Yuan.

يوجد جسر حجري ثاني من الجزيرة إلى الشاطئ الشرقي.

معبد YongAn(الصينية: 永安 寺)

بعد عبور جسر YongAn إلى الجزيرة ، مر عبر البوابة الملونة أمامك وادخل معبد Yong'An Lama الذي يقود التل عبر عدد من القاعات والساحات حتى تصل إلى ShanYin Pavillion و White Dagoba (الموصوفة أدناه) .

يقود معبد YongAn المنحدر الجنوبي للتل على نفس المحور الشمالي الجنوبي مثل ShanYin Pavilion و White Dagoba. بعد أبراج الجرس والطبل بالقرب من المدخل يقف FaLun Hall. تشكل قاعة ShengJue و PuAn Hall معبدًا تبتيًا أعلى التل.

جناح الصوت الخيري(الصينية: 善 因 殿)

يقع معبد Yong'An في الجزء العلوي من التل يقع ShanYin Pavilion ، أمام White Dagoba مباشرةً.

داجوبا البيضاء(الصينية: 白塔)

يقع White Dagoba الشهير على قمة التل في جزيرة Jade Island ، وهو تحفة فنية بوذية تعود للقرن السادس عشر.

تختلف الداجوبا عن الباغودة الأكثر شهرة في الشكل. في حين أن الباغودا عبارة عن برج هرمي متعدد الطوابق ، فإن dagoba عبارة عن هيكل دائري واحد تعلوه قمة مستدقة ويتوجها طرف ذهبي - كرة مذهبة على شكل اللهب. يتدلى أربعة عشر جرسًا نحاسيًا من المظلة النحاسية.

يبلغ ارتفاع White Dagoba في BeiHai Park 35.9 مترًا. وهي مبنية من الطوب والحجر المبيّض بالكلس. لا يوجد مدخل ولكن هناك احتمال مثير للاهتمام وهو أن الشارة الحمراء على جسم البرج هي فتحة تم إغلاقها عند اكتمال البرج. يُعتقد أن الكتب البوذية التبتية وأردية اللاما وغيرها من الأشياء المقدسة مخزنة بالداخل. نقشت سوترا باللغة التبتية داخل البوابة الأمامية.

يطل البرج على مناظر رائعة للمدينة. يمكن للزوار أن يروا من هنا أجنحة Five Dragon وهي تقف على الضفة المقابلة للبحيرة ، مع قوارب عبّارات ملونة تتنقل ذهابًا وإيابًا بين الشواطئ. جنوبًا مباشرة هو ZhongNanHai الهادئ (غير متاح للجمهور) - بحيرتان متجاورتان تشكلان الآن جزءًا من الأراضي التي تضم مقر اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة.

إلى الجنوب الشرقي يمكن للمرء أن يرى الأسطح الصفراء والمباني ذات الجدران القرمزية في المدينة المحرمة. تظهر بوضوح إلى الشمال مباشرة من المدينة المحرمة الأجنحة الخمسة المصفوفة على طول قمة جينغشان هيل ، والتي كانت بمثابة شاشة للقصر.

الممر الطويل(الصينية: 游廊)

يعد هذا الممر الذي يبلغ طوله 300 متر والمزين بالألوان رائعًا لامتلاكه سطحًا علويًا. في منتصف الطريق على طول هذا الممر توجد Rippling Water Hall و Tranquility Study ومطعم FangShan.

في كل طرف من طرفي الممر الطويل بوابة حجرية.

مطعم فانغشان(الصينية: 仿膳 餐厅)

Fangshan Rcstaurant هو مطعم للمأكولات الإمبراطورية يقع في مبنى عتيق. يفتخر بتقديم أفضل أطباق البلاط الإمبراطوري في المدينة - أطباق ومعجنات تعتمد على وصفات من مطابخ تشينغ الإمبراطورية.

يوجد في BeiHai Park عدد من الأماكن الأخرى لتناول الشاي أو شرب الشاي أيضًا.

غرفة لقراءة الكلاسيكيات(الصينية: 阅 古楼)

بعد استكشاف جزء الممر الطويل من الجزيرة ، عد إلى الجانب الجنوبي من خلال اتخاذ الطريق الغربي. سينقلك هذا إلى الغرفة لقراءة الكلاسيكيات.

هذه قاعة مفتوحة السقف على شكل مروحة تضم مجموعة من 495 لوحة تحمل نقوشًا من قبل الخطاطين الصينيين المشهورين منذ القرن الثالث. ستلفت انتباه محبي الخط لساعات.

قاعة ZhiZhu(الصينية: 智 珠 殿)

تقع هذه القاعة على الجانب الشرقي من جزيرة Qiong ذات المسارات المتعرجة والأشجار القديمة. يمكن العثور على ZhiZhu Dian ('Bright Pearl Hall') عن طريق تسلق السلالم لأعلى التل (تلك الموجودة على اليمين) التي ستراها بالقرب من الجسر الشرقي. ما عليك سوى الصعود حوالي 1/3 من الطريق. تقع القاعة على قاعدة طويلة نصف دائرية من الآجر. استخدم السلم على الجانب الأيمن. في أسفل الدرج ، في مواجهة الجسر الشرقي لجزيرة تشيونغ ، توجد بوابة كبيرة ملونة.

المنطقة الشرقية ذات المناظر الخلابة(الصينية: 东岸 景区)

HaoPuJian(الصينية: 濠 濮 间)

At the north end of the eastern scenic area - just before you reach the north gate - is HaoPuJian. This is a 'garden within a garden'. Hao and Pu were the names of two rivers in ancient China.

The great philosopher Zhuang Zi stood by the Hao River and said to HuiShi, "Fish jump out and they are very happy." HuiShi replied, "You are not a fish - how do you know the fish are happy?" Zhuang Zi responded : "You are not me. How do you know I do not know the fish are happy?" This garden was built in memory of Zhuang Zi's remarks.

Created in 1757, the 22nd year of Emperor QianLong's reign (Qing Dynasty), HaoPuJian (Carefree Garden) is designed for tranquility, relaxation and admiring nature.

It is enclosed on three sides by small, tree-covered hills.

Other structures include the Palace Gate (Gong Men), Room for Viewing Clouds (Yun Xiu Shi) and Room for Admiring Flowers.

There are three waterside pavillions, zigzagging bridges and covered walkways winding around the hills and ponds.

With its serenity and ever-changing scenes as one wanders, HaoPuJian is famed as a 'garden within a garden'.

During the Qing Dynasty the emperor and his wives often came here to watch fish and Emperor QianLong here gave banquets to high court officials.

After, continue north towards the North Gate.When you nearly reach the North Gate, turn west to the north-west scenic area where there are many places of interest.

The Peaceful Heart Garden(Chinese: 静心斋)

Originally built during the Ming Dynasty, it was enlarged in 1759 and again in 1885. It is also known as the 'Minor Garden of Emperor Qian Long'. It covers an area of 8,700 square metres.

JingXinZhai is a classical design combining the private garden style of the south and the imperial garden style of the north.

Lotus and water-lilly ponds, covered walkways, rock gardens, hills and tunnels, stone bridges, galleries and pavilions fill this beautiful area.

There is also a charming tea house set in a pavillion over the water.

It is easy to miss the entrance to this area it is flanked by two shops opposite a small-boat harbour.

Heavenly King Temple(Chinese: 天王殿)

First built in the Ming Dynasty, Heavenly King Hall was originally the place where Buddhist scriptures were translated and printed. The site was expanded in 1759 to become a complete set of temples. The main halls in TianWang are the Bell Tower, Drum Tower, DaCiZhenRu Hall, Glazed-Tile Tower and Heavenly King Hall.

Also known as 'Xi Tian Fan Jing' (Western Paradise Hall), it was a Zen Lama temple during the Ming Dynasty (1368 - 1644).


Archway in front of Heavenly King Temple.


Entrance to Heavenly King Temple.

DaCi ZhenRu Hall(Chinese: 大慈真如殿)

DaCi ZhenRu Hall is special in being made entirely from NanMu wood. It has a beautiful unpainted appearance - and the enchanting fragrance from the wood often makes visitors linger. It is one of the finest examples of Ming Dynasty (1368 - 1644) architecture still standing.

The Nine Dragon Screen(Chinese: 九龙壁)

The dragon screen in Beihai Park is one of the three famous screens in China. It was constructed in 1756 during the Qing Dynasty (1644 - 1911).

Uniquely, there are two sides to this glazed-tile screen, which is 5 meters high, 27 meters wide and 1.2 meters thick. The two sides are identical each has nine dragons sculpted in relief in five colors. It's said that there are 633 dragons in total.

The dragons are depicted frolicking in clouds above the sea. Two centuries of exposure to the elements have failed to alter the colors or lustre of this magnificent work of art.

The digit 9 is the highest value digit and associated with heaven and the emperor. The power of the dragon also symbolises the emperor.

The Five Dragon Pavilions(Chinese: 五龙亭)

These charming pavilions with pointed roof-tops and upswept eaves extend out over the water and are interconnectcd by zig-zagging stone bridges.

The pavilions were constructed during the Ming Dynasty in 1602, the 13th year of Emperor WanLi.

The middle pavillion is the largest and, unlike the others, it has a circular upper roof. It is known as 'Long Ze Ting' (Pavilion of Dragon Benevolence).

In the past, the emperor and his consorts would come here to fish, watch fireworks, or admire the moon over Jade Island.

This is a popular spot for locals to play music and sing in many different styles, often with traditional instruments. Sometimes two or three of the pavilions are alive with music simultaneously!

ChanFu Temple and Garden(Chinese: 阐福寺和花园)

This inner garden has many exotic flowers and shrubs of medicinal value. A number of special displays are created throughout the year.


The entrance to ChanFu Temple and the botanical garden.


Part of a large glazed pot near the entrance to the Botanical Garden.

This is where the Ten Thousand Buddhas Tower (WanFoLou) once stood. It was stripped of all the goldfoil Buddha statues when the eight imperialist powers invaded Beijing in 1900. The tower itself in time began to lean and was eventually demolished.

The Temple of Extreme Happiness(Chinese: 极乐世界)

Emperor QianLong built the buddhist GuanYin Hall for his mother - to pray for her happiness and longevity.

The hall and gates occupy an area of 1,260 square meters and the whole is surrounded by water. In each compass direction there is an archway of glazed tiles. It is the largest palatial hall in the style of a square pavilion in China.

Inside the amazingly spacious, high roofed hall is a sculpture of Mount Sumeru. On the hill are statues of GuanYin (a Bodhisattva) and the 800 Arhats. The inscription of 'Extreme Happiness' behind the hill is in the handwriting of Emperor QianLong.


GuanYin Hall, with the southern bridge in the foreground.

Boating on BeiHai Lake(Chinese: 在北海划船)

Now that you have completed our suggested route through BeiHai park, you might decide to hire a small boat and set out on the lake.

Or take a relaxing ferry boat ride back to Jade Island (near the main south gate). From here you can walk to JingShan park or the Forbidden City. Remember that the Forbidden City closes about 5pm and is very large. JingShan park, however, stays open into the evening (as does BeiHai).


Large boats travel to and from the island to the north west scenic area.

Or perhaps exit from the north gate, cross the road and explore the QianHai area.

Map of BeiHai Park

Beihai Park is composed of TuanCheng (Circular City), JiongHua (Jade) Island, Eastern Shore Scenic Area and Northwestern Shore Scenic Area.

The park occupies an area of 70 Hectares this incldes a beautiful 39 Hectare lake. The name BeiHai means 'north lake'. The lake itself has the name TaiYe.

Within the garden, pavillions, temples and courtyards nestle amid beautiful scenery of lakes, hills and trees.

QiongHua island is connected to the rest of the park by two stone bridges - one in the south and one in the east. There is also a ferry boat link with the north-west corner of the park. There are also three places to hire a small pleasure boat (indicated by a small blue boat on the map).

To the north of BeiHai is ShiChaHai (QianHai and HouHai) and to its east is JingShan Park. The Palace Museum (Forbidden City) is to the southeast.


Beihai Park

مقدمة
Beihai Park located in the center of Beijing City, which is a public park and former imperial garden.
It was first built in the 11th century, it is among the largest of all Chinese gardens and contains numerous historically important structures, palaces, and temples. The Beihai Park, as with many of Chinese imperial gardens, was built to imitate renowned scenic spots and architecture from various regions of ChinaThe structures and scenes in the Beihai Park are described as masterpieces of gardening technique that reflects the style and the superb architectural skill and richness of traditional Chinese garden art.
In 1925, the place opened to be a public park. It is also connected at its northern end to the Shichahai.It is one of the most famous and beautiful parks in Beijing, Beihai is also one of the earliest examples of Asian-style gardening in the world.Beihai park is one of the oldest and best-preserved imperial gardens,

تاريخ
The history of Beihai Park can dated back to 1000 years ago,had something to do with the development of Beijing City.
It was founded by Qidans from the North in the Liao Dynasty, and Yanjing( present Beijing) became the secodary capital in 938.On the northeastern outskirts of the city, there was a vast lake called the "Golden Sea." It was the lake that was to become Beihai Lake.

In 1179, Emperor Zhangzong of the Jin dynasty had a country resort built northeast of Zhongdu, the Jin capital, located in the southwestern part of modern Beijing. Taiye Lake was excavated along the Jinshui River and Daning Palace was erected on Qionghua Island in the lake.

In the Yuan Dyansty, during the regin of Kublai Khan,the Qionghua island was redesigned by various architects and officials.Taiye Lake was enclosed in the Imperial City of Yuan's new capital Dadu

After the Ming dynasty moved its capital to Beijing, construction on the existing Imperial City began in 1406. At this time, the Taiye Lake were divided into three lakes by bridges, Northern Sea (Beihai,北海), Central Sea (Zhonghai,中海) and Southern Sea (Nanhai,南海). The lakes were part of an extensive royal park called Xiyuan,which means western park in the west part of the Imperial City, Beijing.

Before Beihai was opened to the public in 1925, it had been closed for more than 10 years for the revolution of China politics.

Highlights of Beihai Park
White Pagoda: The White Pagoda or white tower with 40-meter in high.Standing on the highest point on Jade Flower Island, built to honour the visit of the 5th Dalai Lama in 1651. Its body is made of white stone. Sun, moon and flame engravings decorate the surface of the tower.It was destroyed by a earthquake in 1679 and rebuilt in the following year.Inside the structure are Buddhist scriptures, monk's mantles and alms bowl, and the bones of monks.

Five-Dragon Pavilions: To the southwest of the Nine-Dragon Screen lies the Five-Dragon Pavilions - five connected pavilions with spires and pointed upswept eaves. From a distance, they appear together like a huge dragon. Built first in 1602 and repaired several times in Qing Dynasty, these five pavilions, half over the water, stand on the north bank of the lake opposite the Jade Flowery Islet. There are many exquisite carvings and paintings on the girders and pillars of the pavilions which make the Five-Dragon Pavilions a delightful place for the royal members in ancient China to relax and appreciate the natural beauty.

Nine Dragon Wall: A Nine-Dragon Wall or Nine-Dragon Screen is a type of screen wall with reliefs of nine different Chinese dragons. Such walls are typically found in imperial Chinese palaces and gardens.The Nine-Dragon Wall lies north of the Five-Dragon Pavilion. It was built in 1402 and is one of three walls of its kind in China. It is made of glazed bricks of seven-colors. Nine complete dragons playing in the clouds decorate both sides of the wall.


The Round City:
A spacious building with a double-eaved roof made of yellow glazed tiles bordered in green. Inside there is a 1.6 m tall Buddha presented to the Guangxu Emperor of the Qing dynasty by a Khmer (Cambodian) king. It is carved from a single piece of pure white jade inlaid with precious stones. The Eight-Nation Alliance damaged the statue's left arm in the Battle of Beijing in 1900.


معلومة
Admission Fee: CNY10 for peak season, CNY5 for low seasonCNY10 for Qionghua Island and CNY5 for Big boat dock.
ساعات العمل:
6: 00-22;00(Qionghua Island 8:30-18:00 Big boat dock 9:00-18:00 Samll boat dock 9:00-18:00)
Time for Visit:3 hours

How to get to Beihai Park
Bus Route:
1. Take bus 5, 101, 103, 109, 124, 128 or tour bus 1 or 2 and get off at Beihai Station.
2. Take bus 3, 13, 42, 107, 111, 118, 612, 701 or tour bus 3 to Beihai Beimen (North Gate of Beihai Park) Station.
Metro Route:
Take Subway Line 6 and get off at Beihai Bei Station. Go out from Exit B and walk 5 minutes east to get to the north gate of the park.


Beihai Park

Located in downtown Beijing, to the northwest of the Forbidden City, Beihai Park, literally the Park of Northern Sea, was the northern section of a vast north-south artificial waterscape built for the imperial family in the 11th century. With a history of nearly 1,000 years it is one of the oldest and best preserved imperial gardens in China. It is celebrated at home and abroad for its rich and assorted cultural heritage, unique gardening art, and beautiful lakes and mountains.

Distant view of the white pagoda, a Lamaist stupa built in 1651 and today the iconic monument of the Beihai Park [Photo/VCG]

The park was built to match the fairyland described in the ancient Chinese myth The Queen Mother of the West (Xi wangmu zhuan). It was built in open country a pond later formed after the natural southward shift of the Yongding River. Following expansion and reconstruction in the Liao, Jin, Yuan, Ming, and Qing dynasties (916-1911), the present garden gradually took shape.

A succession of five pavilions in different architectural styles dated to 1602 along the north bank of the Taiye Lake [Photo/IC]

During the Liao, Jin, and Yuan dynasties (916-1368), Beihai Park was the detached palace of the rulers, while during the Ming and Qing dynasties (1368-1911) it was further exploited as an imperial garden in accordance with Beijing's status as the capital city after the 15th century. Its layout follows traditional gardening theory: man-made isles are built in the water and connected to the shore by bridges and dikes. Buildings and scenic spots are arranged both on the isles and along the shore. The park's 3.9 square kilometers of water accounts for more than half of its total area of 7 kilometers, a blending of land and waterscapes.

The vast scale of the park demonstrates the grand aura of the imperial family in dynastic China [Photo/IC]

The garden was designed following the principle "one pool containing three fairy isles" described in the myth - the pool known as Taiye (lit. the great liquid), accommodating three fairy isles as the Penglai, Fangzhang, and the Yingzhou. The Jade Flower Isle (Qionghua dao) and the Round City (Tuan cheng) in the park and the Xishan Terrace further to the south of the water (today within the administration of Zhongnanhai) respectively symbolize the three fairy isles. The entire vast water surface is simply and boldly named Taiye Lake.

Aerial view of the Jade Flower Isle ( Qionghua dao) in the Taiye Lake [Photo/VCG] A garden inside Beihai Park[Photo/IC]

The whole garden is centered by the lake, with the Jade Flower Isle as the centerpiece. Other scenic areas include the northern shore, the eastern shore, and the Round City. There are four gates in the east, west, north and south. Among the well-arranged architectural figures the Nine-dragon Glazed Screen, the Ravine of the Hao and Pu Rivers (Haopu jian, a garden inside the park), and particularly the Jade Flower Isle are the park's crowning jewels and most express the delicate beauty of a Chinese imperial garden.

A view of the building roofs behind the flowering branches on the Jade Flower Isle ( Qionghua dao) [Photo/IC] The Nine-dragon Glazed Screen, a symbol of imperial power, is one of the three most renowned screens of its kind in China. [Photo/IC]

The history of Beihai Park can be traced back to the Khitan Liao Dynasty, when the emperor Yelv Deguang (r. 938-947) set the auxiliary capital at Yanjing (south of today's central Beijing) in 938. He commissioned the temporary dwelling palace Yaoyu at the White Lotus Pond (today's Taiye Lake) in the northeast of the city, and the Mansion of Great Chill (Guanghan gong) on top of the present-day Jade Flower Isle.

The white stupa stands at the site of the Mansion of Great Chill [Photo/IC]


شاهد الفيديو: حديقة الجمال